تقع في قضاء الشامية محافظة القادسية

مفاجأة ايران السينمائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاجأة ايران السينمائية

مُساهمة  حسين علي كاظم في الخميس أبريل 07, 2011 6:46 pm

النبي سليمان" .. مفاجأة ايران السينمائية ..
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحية طيبة لكم جميعا ..

بعد نجاح مسلسل النبي يوسف .. ايران تفجر مفاجأة سينمائية جديدة ..
وتعلن انتهائها من إنتاج فلم يتناول حياة النبي سليمان عليه السلام ..

بعد النجاح المنقطع النظير في إخراج مسلسل نبي الله يوسف عليه السلام والتي لاتزال تعرض حلقاته على التلفزيون حتى الآن .. انتهت الجمهورية الاسلامية الايرانية ومع بداية العام 2009 من إنتاج فلم سينمائي حمل عنوان "الملك سليمان" ، ويطيب لمجموعة القطيف البريدية ان تنال شرف الاعلان عن تفاصيل هذا الفلم الذي يتناول السيرة التاريخية للنبي الكريم سليمان بن داوود عليهما السلام .. وذلك وفق الرؤية الاسلامية وما تناوله القرآن الكريم عنه والروايات الواردة عن النبي عليه السلام واهل بيته الطاهرين .. وقد تم العمل على فلم الملك سليمان على مدى 9 شهور وتبلغ مدة الفلم 115 دقيقة ويتوزع على جزأين ..









يتناول الجزء الأول من الفلم حياة النبي سليمان عليه السلام والذي يلفظ اسمه بالعبري "شلومو" ويترجم إلى "سِلمّي" الماخوذة من كلمة شالوم أي السلام .. في مدينة القدس (اورشليم) التي ولد فيها ، وكان آخر ملوك وحكام بني اسرائيل قبل ان ينقسم اليهود إلى قسمين ، لذا كان صاحب ثروة وسلطة ونفوذ امتد حتى جنوب اليمن ، كما عرف عن النبي سليمان حكمته واحكامه العادلة ، ويدحض الفلم وبالروايات المستندة على النصوص الاسلامية وايضا الكتب المقدسة لدى اليهود فكرة بناء هيكل سليمان في نفس المكان الذي يوجد به المسجد الأقصى حالياً .. كما يتناول الفلم ايضاً معجزات النبي سليمان ومواقفه مع الجن والحيوانات .. حيث عرف عن النبي سليمان قدرته العجيبة في فهم لغة الطيور والحشرات والتخاطب معها ومعرفته بخبايا الأمور في العالم بفضل من الله ، وهذا ما ابدع مخرج الفلم في عرضه ، فيما تناول الجزء الثاني من هذا العمل قصة النبي سليمان مع بلقيس ملكة سبأ ويستعرض بشكل فني متقن مختلف الأحداث التي اعقبت ذلك..





فلم الملك سليمان يعد قفزة جديدة متقدمة في مجال صناعة الأفلام السينمائية الايرانية منذ انتصارها وذلك بسبب تراكم الخبرات وامتلاكها العديد من القدرات والمؤهلات والرصيد الثقافي الكبير إضافة الى البيئة التراثية الخصبة والمناسبة التي تتمتع بها الحضارة الايرانية ، والذي اتاح لها التميز والابداع في مجال الأعمال السينمائية التي تتناول أحداثاً وشخصيات تاريخية هامة جداً ، ولم يكن آخرها بالطبع مسلسل النبي يوسف عليه السلام الذي فاق كل توقعات المراقبين من حيث الاخراج الفني المميز والسيناريو الرائع .. الذي جذب إليه أكبر عدد من المشاهدين رغم عرضه باوقات غير مناسبة للجمهور ، وفي هذا الفلم الذي قام بإخراجه الاستاذ شهريار بحراني ويشارك في ادوار البطولة فيه نخبة من الممثلين الإيرانين ، وهم : امین زندگانی (نبي الله سلیمان) ، محود پاک نیت (یازار) ، الهام حمیدی (ميریام) ، حسین محجوب (آصف) ، علي رضا کمالی نژاد (آدونیا) ، زهرا سعیدی (میکال) ، مهدی فقیه (یوهان) ، جواد طاهری (آبشالوم) ، سیروس صابر (یوآب) ..







تجدر الاشارة إلى أن النبي سليمان هو احد الملوك الأربعة الذين حكموا العالم ولم تأتي الأرض بملك مثله عليه السلام و لن تأتي ربما .. حيث أن الله تعالى قد سخر لنبيه سليمان كل شيء .. فقد سخر له الجن والإنس .. وعلمه لغة الحيوانات وأخضع له الوحوش وجعل الرياح تحت أمره ، وكل هذا كان من ضمن ملك سليمان عليه السلام ، وقد كان ايضاً يكلم الطير ويفهم لغتهم ، فيما لم يكن والده النبي داوود سوى فاهماً للغة الطير لكنه لم يكن يستطيع الكلام معهم ، أما نبي الله سليمان فقد زاد على أبيه بقدرته على الكلام مع الطيور ، وليس هذا فقط بل كان قادراً على فهم لغة النمل وسماع كلامهم ، إضافة إلى تحكمه بحركة الرياح ، وكان يركبها مع جنوده ، كما سخر الله له الجن والشياطين ، وأعطاه القدرة على تشغيل الجن و تعذيبهم إن عصوا أمره بل وأعطاه القدرة على ربطهم بالسلاسل ، لذا فقد كانت الشياطين تبني له القصور والمحاريب و تستخرج له اللؤلؤ من قاع البحر ومن يعصي أمره كان يربطه ويقيده في السلاسل.. وكل هذا جزء صغير من ملك سليمان عليه .. وسوف تستمتعوا كثيراً في التعرف على اسرار وتفاصيل حياة النبي سليمان عبر هذا الفلم الرائع والمميز .



صورة تجسد نبي الله سليمان في إحدى لقطات الفلم





المخرج الايراني شهريار بحراني اثناء تصوير أحد مشاهد الفلم



الممثل الايراني المبدع امين زندكاني الذي قام بدور نبي الله سليمان في الفلم



في الختام لابد لنا من الاشادة بما تقوم به الجمهورية الاسلامية الايرانية من جهود كبيرة وطيبة في نشر الوعي الديني ، والاهتمام بالتراث الاسلامي من خلال القيام بهذه الأعمال السينمائية الرائدة والانتاجات التلفزيونية المميزة التي تطرح سير وقصص الانبياء والمرسلين وأئمة اهل البيت الله عليهم السلام ، وكل ذلك وفق ما يطرحه القرآن الكريم عنهم ، إضافة إلى تناول سيرة صحابة النبي عليه الصلاة والسلام واتباع اهل البيت وكبار علماء الدين المسلمين والمكتشفين واصحاب الاختراعات في مختلف العلوم ، والشخصيات الرائدة في العالم الاسلامي ..

فقد قامت ايران بانتاج العديد من هذه الأعمال وكان منها : مسلسل اهل الكهف ، ومسلسل مريم العذراء ، وفلم النبي ابراهيم ، ومسلسل النبي أيوب ، وفلم السيد المسيح ، ومسلسل النبي يوسف ، وأخيراً فلم النبي سليمان عليهم السلام جميعاً .. إضافة إلى : مسلسل الإمام علي ، ومسلسل الإمام الحسن ، وعدة افلام ومسلسلات تخص واقعة الطف ، ومسلسل الإمام الرضا ، ومسلسل حجر بن عدي ، ومسلسل مصعب بن عمير ، وفلم الدرة السوداء الذي يتناول قصة الصحابي الجليل بلال الحبشي ، ومسلسل ابو علي سينا ، ومسلسل جابر بن حيان ، ومسلسل الشيخ البهائي ، ومسلسل الإمام الخميني ..

وقد علمت مجموعة القطيف البريدية من مصادرها الخاصة عن وجود عدد من الأعمال الموجودة على قائمة الانتظار ، حيث تم الانتهاء من كتابة النصوص واعداد السيناريوهات الخاصة ببعضها ، فيما تم الوصول إلى مراحل متقدمة من التمثيل والإعداد والانتاج لبعض هذه الأعمال ومنها : مسلسل أبو طالب ، وفلم النبي موسى ، وفلم الامام المغيب موسى الصدر ، وفلم عن حياة الشهيد جمران ، وفيلم الشهيد مطهري ، وفلم عن حياة الشاعر الباكستاني المسلم اقبال لاهور ، ومسلسل سلمان الفارسي ..

حسين علي كاظم

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 21

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى